الحصول على باك لينك قوي؛ هل تساءلت يومًا عن كيفية عمل محرك البحث جوجل؟ ما الذي يجعل موقعًا ما يظهر في الصفحة الأولى من نتائج البحث، بينما يظهر آخر في الصفحة الثانية أو العاشرة عند البحث عن كلمة مفتاحية أو جملة معينة؟ يتم هذا من خلال عملية تسمى Indexing – Ranking – الأرشفة، حيث تقوم خوارزميات جوجل بتصنيف وترتيب صفحات الويب بناءً على أكثر من 200 عامل مختلف.

وفقًا لجوجل، تعتمد خوارزميتها الشهيرة على هذه العوامل المتعددة لتحديد ترتيب الصفحات في نتائج البحث التي يراها المستخدمون. 

ومن بين هذه العوامل، يأتي الباك لينك Backlinks أو الروابط الخلفية كواحد من أهمها، حيث يلعب الحصول على باك لينك قوي دورًا حاسمًا في تقييم موقع الويب أو صفحاته الداخلية وبالتالى اكتساب روابط خلفية قوية.

ما معنى الباك لينك Backlink؟

تشير بعض الأشخاص أحيانًا إلى الحصول على باك لينك قوي واكتساب روابط خلفية قوية بأسماء مثل الروابط النصية أو الروابط الخارجية، حيث تربط بين موقعين مختلفين خارج الموقع الحالي. وفقًا لتعريف موقع Moz الشهير، يعتبر الحصول على باك لينك قوي عاملًا مهمًا في تحديد جودة ترتيب صفحة الويب في نتائج البحث. 

يعتبر جوجل اكتساب روابط خلفية قوية لموقع مؤشرًا على جودة الموقع ومحتواه، ولذلك يحصل على إشارة من موقع آخر عبر رابط نصي.

بالتالي، يزيد حصول موقعك على عدد كبير من اكتساب روابط خلفية قوية ذات الجودة العالية من مصدر موثوق يجعله أكثر موثوقية لخوارزميات البحث وأكثر قدرة على المنافسة في نتائج البحث. وبالتالي، يظهر في الصفحات الأولى لنتائج البحث.

خلفية زرقاء عليها علامة الباك لينك مكتوب عليها ما معنى الباك لينك Backlink؟
ما معنى الباك لينك Backlink؟

أهمية الحصول على باك لينك قوي

الحصول على باك لينك قوي ليس أمرًا سهلاً. قد يستغرق منك سنوات من العمل والجهد للحصول او اكتساب روابط خلفية قوية التي تعزز قوة موقعك وتزيد من ظهور محتواك في نتائج البحث، وبالتالي تحقيق ترتيب جيد وزيادة عدد الزوار.

الحصول على باك لينك قوي يعني الحصول على إشارة من مواقع ذات جودة وقيمة عالية لدى محركات البحث. يتميز اكتساب روابط خلفية قوية بأنها تأتي من مواقع تمتلك،

 Domain Authority & Page Authority عاليين، وهو مقياس يستخدمه موقع Moz لتحديد قوة كل موقع. وكلما زاد هذا المقياس، زادت جودة الباك لينك الذي تحصل عليه وبالتالى اكتساب روابط خلفية قوية.

بالطبع، هذا ليس المؤشر الوحيد لـ الحصول على باك لينك قوي لموقعك، ولكنه مؤشر مهم. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يحصل موقعك على عدد زيارات معقول من أي رابط خلفي تحصل عليه، ويجب أن تكون تلك الروابط ذات صلة بتخصص موقعك حتى نعتبرها روابط عالية الجودة. فكيف يمكنك الحصول واكتساب روابط خلفية قوية من هذا النوع؟

ربما قد يهمك، تحسين الظهور في محركات البحث SEO

خلفية زرقاء عليها علامة الباك لينك تربط بين الصفحات مكتوب عليها أهمية الحصول على باك لينك قوي
أهمية الحصول على باك لينك قوي

أفضل طرق الحصول على باك لينك قوي

في هذا المقال، قمنا بتجميع 14 طريقة وتقنية تساعدك في الحصول على باك لينك قوي من مصادر ومواقع مختلفة. بعد قراءة هذه القائمة، يمكنك اختيار الطرق المناسبة لـ الحصول على باك لينك قوي وإضافتها إلى استراتيجية التسويق الخاصة بك للعمل عليها تباعًا. بعد ذلك، يمكنك مراقبة أداء صفحات موقعك في نتائج البحث.

الطلب من مدراء المواقع

من المعتاد لـ الحصول على باك لينك قوي أن تطلب من أصحاب المواقع الأخرى ذات الصلة بتخصصك أو المشرفين عليها أن يشير إلى محتوى موقعك أو إحدى صفحاته. ويكون ذلك أكثر أهمية إذا كنت مبتدئًا وموقعك لا يزال جديدًا وغير معروف بما فيه الكفاية لـ اكتساب روابط خلفية قوية بدون طلب الآخرين ذلك.

يمكنك الاستعانة بقائمة معارفك أو زملاء العمل الذين يديرون مواقع إلكترونية أو يشرفون عليها واختيار الشخص المناسب لطلب الحصول على باك لينك قوي منه، بالإضافة إلى ذلك، يمكنك دائمًا الاستعانة بخدمات الباك لينك المتاحة على منصة الهدهد الدولية للحلول التسويقية وحلول الاعمال للحصول على روابط خلفية مناسبة لموقعك.

عندما نقول “ اكتساب روابط خلفية قوية “، نعني أن يكون الموقع ذو تخصص أو مجال قريب من مجال موقعك، وأن يكون لديه درجة جيدة من القوة والسمعة (Domain Authority) لتعزيز قوة موقعك، ومن الأفضل دائمًا أن تشير إلى موقعك من خلال المحتوى بدلاً من إضافة الرابط في الشريط الجانبي أو في تذييل الموقع.

الاستثمار في علاقاتك مع الآخرين

عادة ما يصنف بناء أو الحصول على باك لينك قوي كجزء من استراتيجية العلاقات العامة، حيث يتم بناء علاقات قوية مع الأشخاص العاملين في نفس مجال تخصص موقعك. هذا يزيد من فرصك في الحصول على باك لينك قوي ومتجدد من مصادر متنوعة.

يمكن مقارنة هذا بعملية البحث عن وظيفة، حيث كلما زادت شبكة علاقاتك، زادت فرصك في الحصول على توصيات وإشادة تزيد من فرصك في الحصول على الوظيفة. وهذا ينطبق أيضًا على الحصول على باك لينك قوي ، حيث كلما كانت لديك شبكة علاقات أوسع، زادت فرصك في الحصول على إشارات لمحتوى موقعك واكتساب روابط خلفية قوية.

ر بما قد يهمك، خدمات منصة الهدهد الخاصة بـ تصميم مواقع ومتاجر ووردبرس

مجموعات الفيسبوك والمنتديات ومواقع الأسئلة مثل Quora أو Reddit والمواقع المتخصصة التي تتيح لك المشاركة في نقاشات متخصصة حول مواضيع متنوعة، تعتبر الأماكن المثلى للتعرف على أشخاص آخرين في نفس مجالك وبناء علاقات مثمرة معهم. يمكنك استثمار هذه العلاقات لاحقًا في اكتساب روابط خلفية قوية والترويج لمحتواك من خلال الحصول على باك لينك قوي وعالى الجودة.

أنشئ مدونة لأعمالك

تهمل العديد من الأنشطة التجارية هذه النقطة، أو في أحسن الأحوال، تجد لديهم مدونة بمقال واحد أو اثنين فقط. إذا كنت أحد هؤلاء، فأنت بحاجة لإعادة إحياء مدونتك فورًا و العمل على اكتساب روابط خلفية قوية من خلال إنتاج محتوى بشكل مستمر وفقًا لخطة واضحة. يجب أن تضمن النشر فيها بشكل منتظم وعلى فترات محددة.

يقدم المحتوى الجيد فائدة وقيمة للجمهور، مما يجعل موقعك مصدرًا مهمًا للمعلومات المتعلقة بمجال نشاطك التجاري. وبالتالي، يقوم الآخرون بالإشارة إلى محتواك على شكل باك لينك في مواقعهم ومدوناتهم، مما يعزز قوة موقعك وحضورك في نتائج محركات البحث والحصول على باك لينك قوي.

ربما قد يهمك، فن كتابة المحتوى التسويقي

رجل خلفه خلفية بيضاء عليها بعض الصور للاب توب وموقع الكتروني وكرة أرضية مكتوب عليها أفضل طرق الحصول على باك لينك قوي
أفضل طرق الحصول على باك لينك قوي

تحويل كلام الآخرين عنك إلى روابط خلفية

عندما يذكر الآخرون اسم موقعك أو علامتك التجارية أو أحد منتجاتك في منشور أو تدوينة، قد لا يشيرون إلى رابط موقعك. إذا حدث ذلك، يمكنك الاستفادة من هذه الفرصة لـ الحصول على باك لينك قويمن ذلك الموقع. يمكنك التواصل مع مدير الصفحة مباشرة أو المسؤول عن الموقع لطلب تحويل الاسم إلى رابط نصي واكتساب روابط خلفية قوية.

يمكنك استخدام تنبيهات جوجل Google Alert لمعرفة متى يتم ذكر اسم علامتك التجارية على الإنترنت والحصول على باك لينك قوي. يمكنك إنشاء تنبيه باسم موقعك أو علامتك التجارية ليصلك إشعار عبر البريد الإلكتروني في كل مرة يتم فيها الإشارة إلى الاسم على الصفحات الإلكترونية.

كتابة التوصيات

يستخدم الكثير منا منتجات وأدوات مختلفة وفقًا لاحتياجاتهم الشخصية. أود أن أوصي بتطبيق Evernote كأداة مفيدة لتنظيم المهام والملاحظات اليومية. يتيح لك Evernote حفظ الملاحظات والصور والمقالات والملفات بسهولة والوصول إليها من أي جهاز. كما يمكنك مشاركة الملاحظات مع الآخرين والتعاون معهم على المشاريع، و طبعًا مع الإشارة لاسمك وموقعك الإلكتروني، وبالتالي الحصول على باك لينك قوي لموقعك.

لقد استخدمت Evernote لفترة طويلة الآن ووجدتها مفيدة لزيادة الإنتاجية وتنظيم الأفكار. يمكنني الوصول إلى ملاحظاتي في أي وقت وفي أي مكان، مما يجعل العمل أكثر سلاسة وفعالية والحصول على باك لينك قوي. أوصي بشدة بتجربة Evernote لأي شخص يبحث عن طريقة سهلة وفعالة لإدارة مهامهم اليومية و اكتساب روابط خلفية قوية.

كتابة مقالات الضيوف Guest Post

من المؤكد أنك سمعت من قبل عن مقالات الضيوف أوGuest Posts  إنها مقالات تكتبها لصالح موقع آخر بصفتك كاتب ضيف لديهم. هذه هي استراتيجية أخرى لـ الحصول على باك لينك قوي من مصادر متنوعة. هناك العديد من المواقع التي تسمح لك بنشر مقالك كضيف لديهم و اكتساب روابط خلفية قوية، ولكن يجب أن تتأكد من النقاط التالية قبل نشر مقالك:

  • تأكد من أن الموقع الذي ستنشر فيه على صلة بتخصص موقعك.
  • ركز على جودة المحتوى الذي تكتبه وما يقدمه من فائدة وقيمة للقراء.
  • انتبه إلى أن المقال السيء قد يؤدي إلى سمعة سيئة لعلامتك التجارية.

عندما تستوفي المحتوى للشروط المذكورة أعلاه، قم بإضافة رابط موقعك ليكون المحتوى جاهزًا للنشر على الموقع المختار والحصول على باك لينك قوي. يمكنك البحث في محرك البحث جوجل عن عبارات مثل “مقالات الضيوف” أو “اكتب معنا” لتجد العديد من المواقع التي تسمح للزوار بنشر مقالاتهم فيها و اكتساب روابط خلفية قوية

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك استغلال علاقاتك مع أصحاب المواقع والأنشطة الإلكترونية الأخرى على الإنترنت لنشر مقالك كضيف لديهم ومن ثم الإشارة إلى موقعك فيه واكتساب روابط خلفية قوية.

إحياء الروابط القديمة

قد تواجه أحيانًا روابطًا قديمة تشير إلى صفحات في موقعك، وتعرف عادة بـ “الروابط الميتة” أو “الباك لينك الميتة”. يمكنك إعادة إحياء هذه الروابط، خاصة إذا كانت تأتي من مواقع قوية وتجلب عددًا كبيرًا من الزوار وبالتالى اكتساب روابط خلفية قوية ، وهذا يمكن أن يؤثر إيجابًا على مؤشرات موقعك والحصول على باك لينك قوي.

قد تكون هذه الروابط لصفحات قديمة فقدت أهميتها، أو لصفحات تم حذفها سابقًا، أو لمنتجات غير متوفرة في متجرك الإلكتروني. قد يكون أحدهم قد وضع رابط موقعك بطريقة غير صحيحة. إذا واجهت أيًا من هذه الحالات، يمكنك التواصل مع مدير الموقع برسالة قصيرة لطلب تعديل الباك لينك واستبداله برابط صحيح لـ الحصول على باك لينك قوي.

توفير المعلومات الشاملة

تتجاوز فوائد المقالات الموسوعية الدسمة والغنية بالمعلومات والتفاصيل تحقيق ترتيب جيد في نتائج محركات البحث. فهي تعكس علامتك التجارية كأكثر جهة ذات خبرة ومعرفة في هذا المجال، مما يمنحك ميزة إضافية أمام منافسيك و الحصول على باك لينك قوي.

وهذا يجعل الآخرين دائمًا على استعداد للإشارة إلى مقالاتك الموسوعية في محتواهم واستخدامها كمصادر ومراجع مهمة. وبالتالي، ستحصل على اكتساب روابط خلفية قوية من مواقع مختلفة. هذا هو ما يشير إليه خبير التسويق الرقمي براين دين، مؤسس منصة Backlinko، عندما يشير إلى مصطلح “تقنية البرج السماوي”.

وإحدى الأشكال الأخرى للمحتوى الموسوعي التي تجعل موقعك مصدرًا مهمًا للمعلومات في مجالك أو تخصصك هي أدلة العمل والكتيبات المتخصصة. تسلط الضوء على علامتك التجارية كجهة موثوقة لفهم مواضيع مختلفة ذات صلة بتخصصك، وبالتالي اكتساب روابط خلفية قوية تزيد من فرص الإشارة إلى محتواك من قبل صناع المحتوى الآخرين.

تقييم المنتجات والخدمات الخاصة بك

في كل مجال وتخصص، يمكنك العثور على مؤثرين على منصات التواصل الاجتماعي الذين يقومون بمراجعة الخدمات والمنتجات من خلال مواقعهم الإلكترونية ومدوناتهم. لكل من هؤلاء المؤثرين جمهورهم الخاص الذي يبحث عن نوع معين من المنتجات. يمكنك تقديم منتجاتك أو خدماتك بشكل مجاني لأي من هؤلاء المؤثرين مقابل مراجعة المنتج أو الخدمة الخاصة بك وكتابة مقال عنها. وفي المقابل، الحصول على باك لينك قوي.

يجب أن تحرص على اختيار المؤثر الذي ستتعامل معه بعناية. يجب أن يكون لديه جمهور جيد يهتم بنوعية الخدمات أو المنتجات التي تقدمها. كما يجب أن يكون لديه موقع قوي يؤثر في جودة الباك لينك الذي ستحصل عليه، وبالتالي اكتساب روابط خلفية قوية.

البحث عن منافسيك

بعض المواقع تقوم أحيانًا بتقديم قائمة بالخدمات أو المنتجات في مجال معين، مما يساعد مقدمي تلك الخدمات أو المنتجات على اكتساب روابط خلفية قوية لموقعهم من خلال تلك المقالات. إذا لاحظت أن أحد هذه المقالات ذكر منافسيك دون ذكرك، فربما تكون هذه فرصة جيدة للحصول على الحصول على باك لينك قوي من تلك المقالة. قد يكون السبب وراء عدم ذكر علامتك التجارية هو عدم الوعي بوجودها أو عدم تواصلك مع صاحب الموقع.

  • إما أنه لا يعرف علامتك التجارية ولم يسمع بها من قبل.
  • أو أنه لاحظ بأن منافسيك هم أفضل منك بهذا المجال ويقدمون خدمات بقيمة أعلى.
  • أو أنه فقط فضّل منافسيك عليك.

في أي حال، حاول أن تعرف السبب الحقيقي وراء هذه الأسباب، ثم قم بإرسال بريد إلكتروني لتغيير وجهة نظر الكاتب تجاهك. حاول أن توضح بإيجاز فوائد علامتك التجارية وما تقدمه لعملائك. ببساطة، حاول أن تقنع الكاتب بإضافة علامتك التجارية إلى هذه القائمة لكي تصل في النهاية إلى الحصول على باك لينك قوي.

إصلاح الروابط التالفة Broken Links

إذا كنت تستخدم متصفح Chrome من جوجل، يمكنك استخدام إضافة Check My Links لمعرفة الروابط المعطلة في أي صفحة ويب تقوم بزيارتها. وبالتالي، إذا وجدت رابطًا معطلاً ذا صلة بمجال موقعك، يمكنك التواصل مع مشرف تلك الصفحة وعرض رابط موقعك أو محتوى منه كبديل للإشارة إليه بدلاً من الرابط المعطل ومن ثم الحصول على باك لينك قوي.

يدرك مشرفو المواقع الأضرار التي يمكن أن تلحق بمواقعهم بسبب الروابط المعطلة. وهذا يزيد من احتمالية استجابة مدير الموقع لطلبك واستخدام محتوى موقعك بدلاً من الرابط المعطل. وبالتالي، يمكنك الحصول على باك لينك قوي لموقعك.

متابعة منافسيك

دراسة المنافسين ومتابعتهم بانتظام هي جزء أساسي من استراتيجية التسويق، وكذلك الحصول على باك لينك قوي. يجب عليك مراقبة منافسيك وفهم الاستراتيجيات والتقنيات التي يستخدمونها للحصول على اكتساب روابط خلفية قوية. يمكنك متابعة حساباتهم على وسائل التواصل الاجتماعي والاشتراك في النشرة البريدية الخاصة بهم ومتابعة المحتوى الذي يروجون له باستمرار.

استخدم تنبيهات جوجل لإنشاء تنبيه باسم علامة تجارية منافسك، حتى تتلقى إشعارًا في كل مرة يتم ذكره على الإنترنت. هذا سيساعدك على متابعة واكتساب روابط خلفية قوية التي يحصلون عليها والتقنيات التي يستخدمونها، وبالتالي يمكنك استخدام هذه المعلومات لتحسين موقعك وبالتالى الحصول على باك لينك قوي.

هناك خدمات تقدم تقارير دورية عن الروابط الخلفية التي يحصل عليها منافسيك، مثل Mentor Backlinks أو Ahrefs يمكنك الاعتماد على هذه الخدمات لتحليل الروابط وتقويتها، وبالتالي تعزيز حضورك الرقمي واكتساب روابط خلفية قوية.

استخدام الرسوم البيانية التوضيحية (الانفوجرافيك)

زاد انتشار المحتوى البصري في الفترة الأخيرة، مثل الإنفوجرافيك والفيديو. ومن المتوقع أن يتم استخدامه على نطاق واسع من قبل العديد من الأنشطة والعلامات التجارية، نظرًا لسهولة استهلاكه من قبل الجمهور. يتميز المحتوى البصري بقابلية قراءته والتفاعل معه، بالإضافة إلى سهولة نشره ومشاركته مع الآخرين. وبفضل نشر المعلومات المصورة، يحصل الناشرون من جميع أنحاء العالم على اكتساب روابط خلفية قوية عالية الجودة. ويستخدم الآخرون الإنفوجرافيك في محتواهم مع الإشارة إلى المصدر الأصلي وبالتالى الحصول على باك لينك قوي.

يمكنك أيضًا استخدام الإنفوجرافيك والحصول على باك لينك قوي عالية الجودة من مواقع ومنصات نشر مختلفة. قم بالبحث عن المواضيع الشائعة والمثيرة للاهتمام في مجال عملك، وقم بإنشاء قصة مصورة على شكل إنفوجرافيك. بعد ذلك، قم بنشرها على قنوات التسويق المختلفة التي تستخدمها. يتطلب هذا النوع من المحتوى مصممين ذوي خبرة يمكنهم تحويل البيانات إلى قصص مصورة. يمكنك العثور على هؤلاء المصممين بسهولة من خلال منصة الهدهد الدولية للحلول التسويقية وحلول الاعمال، وبأسعار معقولة.

ربما قد يهمك، أساسيات التجارة الالكترونية

الترويج للمحتوى

لن تحصل على اكتساب روابط خلفية قوية ذات جودة عالية فقط بكتابة محتوى جيد، بل يحتاج المحتوى الجيد أيضًا إلى ترويج جيد حتى يصل صداه إلى الآخرين ويتم قبولهم. لذا، يجب عليك الترويج لأفضل قطع المحتوى لديك في الأوساط المهتمة بهذا النوع من المحتوى وفي المجال الذي تعمل فيه. هذا سيضمن أن يتعرف فئات كافية من المستخدمين على محتواك ويظهروا اهتمامًا فعليًا به.

يمكنك الترويج لمحتواك الجيد عن طريق المدونين والمؤثرين على منصات التواصل الاجتماعي، والانضمام إلى مجموعات الفيسبوك ذات الصلة بتخصص موقعك. كما يمكنك الإجابة على بعض الأسئلة على موقع Quora أو الانخراط في بعض مجتمعات Reddit المتعلقة بتخصص علامتك التجارية. هذه الخطوات يمكن أن تكون خيارات مناسبة لترويج محتواك الجيد والحصول على باك لينك قوي.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك الاستعانة بقنوات التسويق المدفوعة مثل إعلانات الفيسبوك وتويتر لترويج محتواك الجيد والحصول على باك لينك قوي. ومع ذلك، يجب أن نذكر أن هذه الوسائل ليست عصا سحرية ولا يمكن أن تحقق النتائج المرجوة في يوم وليلة. فالترويج للمحتوى واكتساب روابط خلفية قوية يتطلب الكثير من الجهد والوقت في المتابعة والبحث والتواصل. لذا، قد تحتاج إلى استخدام أدوات وخدمات تساعدك في تسهيل هذه المهام وإدارتها بكفاءة وفعالية. 

خاتمة

في النهاية، يُعتبرالحصول على باك لينك قوي عبارة عن صورة للعلاقات العامة في عالم الإنترنت، حيث يتطلب الحصول على واكتساب روابط خلفية قوية مجهودًا ووقتًا طويلًا، وذلك لكسب ثقة الزوار في بيئة رقمية مليئة بالاحتيالات.

على الرغم من وجود العديد من المواقع التي تسمح بالحصول على باك لينكس بسهولة، إلا أن نصيحة غوغل تشدد على أهمية إنشاء روابط طبيعية. فإنشاء محتوى جيد يعتبر أمرًا أساسيًا للترويج لموقعك أو متجرك، ولبناء هوية قوية لعلامتك التجارية والحصول على باك لينك قوي.

ربما قد يهمك، خدمات منصة الهدهد الخاصة بـ دعم الباكلينك

أسئلة شائعة

كيف يمكنني الحصول على باك لينك قوي؟

تعتبر أفضل طريقة للحصول على الباك لينك لموقع له سلطة عالية هي أن تكتب محتوى عالي الجودة، في الغالب يتم الاستشهاد من خلال مواقع الويب عالية السلطة من خلال مصادرها، لذلك يجب أن تقوم بإنتاج محتوى أصلي وثاقب في شكل مدونات ورسوم بيانية ومقاطع فيديو، ومن الطبيعي أن ترتبط منشوراتك بـ موقعك.

ما هي فوائد الروابط الخلفية القوية؟ 

تساهم الروابط الخلفية بشكل فعال في التعزيز من أعداد الزيارات إلى الموقع سواء من نتائج البحث أو عبر المواقع التي ترتبط بها، وهنا من الممكّن استخدام أدوات مثل Google Analytics. للتعرف على مصادر الزيارات إلى الموقع وأيّ من المواقع يجلب لك زيارات أكثر.

كيف يمكنني التحقق من جودة الروابط الخلفية؟

لتحديد الروابط الخلفية السامة ، استخدم أدوات مثل Google بحث حدة التحكم, Ahrefsالطرق أو SEMrush. ابحث عن الروابط الواردة من الدلائل غير المرغوب فيها ، والمواقع منخفضة الجودة ، والمواقع التي تحتوي على معلومات غير ذات صلة.

المراجع

https://www.searchberg.com/?source=PPC_Search&medium=CPC&campaign=International-AllCampaigns-Worldwide&adgroup=Backlinks&kw=quality%20backlinks&mt=e&d=c&gad_source=1&gclid=CjwKCAjw1emzBhB8EiwAHwZZxbi49r7eOJTJt_lCNPIdREuRIpChom_ul-ky5f9t8ePcZO_LSwq4IhoCDkkQAvD_BwE

https://icopify.co/?ref=pronosofts&gad_source=1&gclid=CjwKCAjw1emzBhB8EiwAHwZZxUJUjj-IOVyXF38wSJgesT3urMir_FrGG6F9NaXS1lnqO3aSkZQVnhoCj7IQAvD_BwE

https://backlinko.com/high-quality-backlinks