توضح الفرق بين الباك لينك الدوفلو و النوفلو بمساعدة فريق الهدهد بوضوح، حيث أصبح محرك البحث جوجل يعتبر وسم نوفلو إشارة لفهم وفهرسة المحتوى وزحفه منذ الأول من شهر مارس. الآن هو الوقت المناسب لفهم روابط النوفلو بشكل أعمق، سواء كانت الروابط الداخلية لنوفلو أو باك لينك المرتبط بوسم نوفلو، وشرحها بتفصيل ومعرفة الطرق المختلفة لاستخدامها.

وجود آراء مختلفة حول سمة نوفلو دفعنا لمعرفة الفرق بين الباك لينك الدوفلو و النوفلو ولشرح سمات الدوفلو والنوفلو في هذا الوقت بشكل محدد. لذلك، قررنا تحديد الأساسيات التي يجب على كل مالك موقع الالتزام بها، من أجل تحسين تصنيف موقعه في محرك بحث جوجل وظهور صفحاته في نتائج البحث الأولى.

ماهوالفرق بين الباك لينك الدوفلو و النوفلو؟

قبل الدخول فى الفرق بين الباك لينك الدوفلو و النوفلو يجب معرفة أنه في بداية تأسيس جوجل، كانت جميع الروابط تُصنف تحت فئة واحدة تُعرف بـ “الدوفولو”. ومع زيادة الروابط المزعجة، وخاصةً فيما يتعلق بالتعليقات غير المرغوب فيها، قامت جوجل ومحركات البحث الأخرى مثل ياهو وMSN  بتقديم وسم “النوفولو” بشكل رسمي ابتداءً من عام 2005.

هذا الأمر أحدث تغييرًا كبيرًا في عالم التدوين، حيث أصبح من السهل على المدونين التخلص من الروابط غير المرغوب فيها. بالإضافة إلى ذلك، ستقلل محركات البحث الضغط على أدوات مشرفي المواقع من خلال عدم إيلاء أهمية كبيرة لنوع محدد من الروابط، التي يُعتبر أهميتها نسبيًا ضئيلة. ولكن الفرق بين الباك لينك الدوفلو و النوفلو هو ما سنوضحه لكم ضمن خدمات منصة الهدهد الدولية للحلول التسويقية وحلول الاعمال.

معنى باكلينك دوفولو (Do follow)

في الواقع، لا وجود لمصطلح “دوفولو”، ولا يوجد أي مصدر رسمي يثبت صحة ذلك. بدلاً من ذلك، يُفضل تسميته بـ “الرابط الأساسي”، وأي رابط آخر بدون وسم “نوفولو” يُعتبر رابطًا أساسيًا أو وصلة قياسية في لغة HTML .

وبالنسبة الى الفرق بين الباك لينك الدوفلو و النوفلو ، فإن الباك لينك الدوفلو لا يحتوي على rel=do follow”” في تكوينه الأساسي، وهذا يعني أنه مصطلح شائع بين محترفي السيو للتمييز بين النوعين. ويُعرف بـ Do follow بسبب قدرته على تمرير بعض قوة الرابط الإلكتروني.

معنى باكلينك نوفولو (No follow)

عندما نؤكد وجود روابط “نوفولو” بظهور الفرق بين الباك لينك الدوفلو و النوفلو ، نجد أن منصات كبيرة مثل ووردبريس تتيح لنا إمكانية إنشاء هذا النوع من الروابط بسهولة عن طريق النقرة فقط، يتميز هذا النوع من الروابط عن الروابط الأخرى، المعروفة أيضًا بـ “دوفولو”، بوجود الكود “rel=no follow” خلف الرابط المستهدف، وبالتالي، سيتم تصنيف هذا الرابط على أنه ذو أهمية أقل وسيتم تجاهله من قبل محركات البحث، قد يكون السبب وراء ذلك هو عدم رغبتك في الاستثمار فيه أو لتجنب نقل قوة الرابط إلى مكان آخر حيث لن يكون ذلك مجديًا.

خدمات منصة الهدهد الدولية للحلول التسويقية وحلول الاعمال

من خلال التعرف على الفرق بين الباك لينك الدوفلو و النوفلو ، يمكنك الاستعانة بـ خدمات منصة الهدهد الخاصة بـ دعم الباكلينك دون الحاجة إلى مهارات برمجية. 

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك دمج مجموعة متنوعة من الأوسمة مع وسم النوفولو، مثل وسم  rel=sponsored””  للروابط الإعلانية وروابط التسويق بالعمولة. 

توفر منصة الهدهد الدولية للحلول التسويقية وحلول الاعمال خيارات متنوعة لتعديل الرابط، مثل إضافة وسم النوفولو أو فتحه في نافذة جديدة وغيرها. لفهم أهمية إضافة وسم النوفولو و الفرق بين الباك لينك الدوفلو و النوفلو ، يجب أولاً معرفة الاختلاف بينهما.

خلفية بيضاء عليها شاشة وفتاة تقف أمامها ترتدي اللوم البنفسجي جميع عناصر الصورة موشن جرافيك ومكتوب باللون البنفسجي خدمات منصة الهدهد الدولية للحلول التسويقية وحلول الاعمال
خدمات منصة الهدهد الدولية للحلول التسويقية وحلول الاعمال

أوجة الاختلاف أو الفرق بين الباك لينك الدوفلو و النوفلو

ما هي أوجة الاختلاف الفرق بين الباك لينك الدوفلو و النوفلو ؟ عند فحص تركيبة  HTML Code، يظهر أن كلاهما يحمل نفس التركيب الأساسي، ولكن النوفولو يحتوي على إضافة صغيرة في علامة “rel=no follow”، والتي تؤثر بشكل كبير على تحسين محركات البحث  (SEO).

بدون هذه الإضافة، يُصنف الرابط كرابط قيم (يرجى التركيز هنا)، حيث تساعد محركات البحث في فهمه وزيادة قوة الرابط.

عند إضافة rel=no follow””  إلى الرابط، يعني ذلك أنك لا ترغب في مشاركة الرابط مع محركات البحث، وقد تكون هذه الخطوة لعدم نقل قوة موقعك إلى الروابط الأخرى أو لأسباب أخرى.

ومع ذلك، يجب أن نتذكر أن روابط “نوفولو” ليست ذات أهمية كبيرة في تحسين محركات البحث ولا تساهم في نقل القوة اللينكية. ومع ذلك، يمكن أن يكون لها قيمة وتأثير إذا تم استخدامها بشكل صحيح وفي المواقع المناسبة. 

باستخدام أحد هذين الوسمين، يمكنك إما منح أهمية كبيرة لرابط معين أو ببساطة تجاهله وعدم إيلامه أهمية،وهذا هو جوهر الفرق بين الباك لينك الدوفلو و النوفلو

ما هي مميزات روابط دوفلو؟

ولمعرفة الفرق بين الباك لينك الدوفلو و النوفلو بطريقة اكبر فلابد أن تعلم عدد المميزات التي يمكنك الحصول عليها جراء روابط دوفلو والتي تعد عديدة من أهمها:

  • تحسين تصنيف السلطة الخاص بموقعك يعني بالتأكيد زيادة سرعة الارشفة وزيادة المصداقية والثقة لدى محركات البحث. بالإضافة إلى ذلك، يجب عليك النظر في كمية الروابط الخارجية التي ستحتاج إلى شرائها بأسعار مرتفعة.
  • ثقة محركات البحث في موقعك مهمة جدًا، وهذه الروابط تعني ببساطة الثقة والاعتماد. لذلك، من الضروري أن تكون موقعك موثوقًا وموجودًا على مواقع ذات سمعة طيبة لدى محركات البحث.
  • سيزيد عدد الزوار إلى موقعك بشكل كبير إذا تم وضع رابطك على مواقع ذات حركة مرور عالية ومتخصصة في مجالك.
خلفية بيضاء مكتوب عليها ما هي مميزات روابط دوفلو؟
ما هي مميزات روابط دوفلو؟

كيف أميز الفرق بين الباك لينك الدوفلو و النوفلو؟

أسهل طريقة لتمييز الفرق بين الباك لينك الدوفلو و النوفلو هي استخدام أداة Moz المتخصصة في فحص وتحليل الروابط، حيث ستقوم بتمييز الوصلات بألوان مختلفة (الأخضر للروابط الدوفولو والبنفسجي للروابط النوفولو).

يمكنك تثبيت إضافة تسمى MozBar”” من الموقع الرسمي وتثبيتها على المتصفح الذي تستخدمه.

يمكن التمييز بـ الفرق بين الباك لينك الدوفلو و النوفلو بين الباكلينك والرابط العادي عن طريق الاطلاع على كود الصفحة (Page Source)، حيث يمكنك الضغط على “Crtl + U” لتظهر لك جميع أكواد HTML الخاصة بالصفحة. 

إذا وجدت تركيبة الرابط تحتوي على “rel=no follow” فهذا يعني أنه باكلينك نوفولو، أما إذا لم يكن يحتوي على هذه الصيغة فهو باكلينك دوفولو ومسموح لمحركات البحث بالزحف إليه.

يمكنك أيضًا معرفة وتمييز الفرق بين الباك لينك الدوفلو و النوفلو عن طريق القيام بذلك من خلال الضغط بالزر الأيمن على الكلمة المحددة واختيار خيار “Inspect”، حيث ستظهر لك مباشرة السطر الذي يحتوي على الرابط والكلمة المحددة ووسم النوفولو إذا كان الرابط نوفولو.

خلفية بيضاء وشاشة وأمامها فتاتين الصورة بالأبيض والأزرق جميع عناصرها موشن جرافيك مكتوب عليها كيف أميز الفرق بين الباك لينك الدوفلو و النوفلو؟
كيف أميز الفرق بين الباك لينك الدوفلو و النوفلو؟

يُنصح  لمعرفة الفرق بين الباك لينك الدوفلو و النوفلو بممارسة الطريقتين عدة مرات لتتقنهما، وهذا سيساعدك على تحليل الأكواد كما يفعل المحترفون دون الحاجة إلى أدوات، وهذه المنهجية ستساعدك على تطوير مهاراتك في هذا المجال.

خاتمة

باختصار وبعد معرفتك بـ الفرق بين الباك لينك الدوفلو و النوفلو ، تعتبر الروابط الـ Do-Follow و No-Follow جزءًا أساسيًا من استراتيجيات بناء الروابط في مجال تحسين محركات البحث. وعلى الرغم من أن الروابط الـ Do-Follow تمنح أكبر قوة في السيو، إلا أن الروابط الـ No-Follow لها أيضًا دور مهم في تحسين ترتيب الموقع في محركات البحث وزيادة مصداقيته.

بشكل عام، بعد معرفة الفرق بين الباك لينك الدوفلو و النوفلو ينبغي على الشركات وأصحاب المواقع الاستفادة من كلا النوعين من الروابط بشكل مناسب لتحقيق أقصى استفادة من جهودهم في بناء الروابط. كما يجب الحرص على جودة المحتوى وتقديمه بشكل متميز للحصول على روابط عالية الجودة تساعد في تحسين ترتيب الموقع في محركات البحث.

أسئلة شائعة

كيف يمكنني إنشاء باك لينك لموقعي؟ 

طرق الحصول على الباك لينك عالي الجودة
اطلب من مدراء المواقع.
استثمر في علاقاتك مع الآخرين.
أنشئ مدونة لأعمالك.
حوّل كلام الآخرين عنك إلى باك لينك.
اكتب توصيات.
مقالات الضيوف أو Guest Post.
إحياء الروابط القديمة.
المحتوى الموسوعي.

ما هي أفضل طرق الحصول على باك لينك؟ 

تعتبر أفضل طريقة للحصول على الباك لينك لموقع له سلطة عالية هي أن تكتب محتوى عالي الجودة، في الغالب يتم الاستشهاد من خلال مواقع الويب عالية السلطة من خلال مصادرها، لذلك يجب أن تقوم بإنتاج محتوى أصلي وثاقب في شكل مدونات ورسوم بيانية ومقاطع فيديو، ومن الطبيعي أن ترتبط منشوراتك بـ موقعك.

كيف يمكنني التحقق من جودة الباك لينك؟ 

الروابط الخلفية عالية الجودة هي التي يتم وضعها بداخل المحتوى بشكل طبيعي، وليس في الشريط الجانبي للموقع أو حتى في أسفل صفحة موقع الويب.
رتبة صفحة الموقع، حيث تؤثر تصنيفات الموقع على قوة الروابط الخلفية.
ابحث عن أهمية الموقع الذي ستحصل منه على الروابط الخلفية وقوة الأثورتي الخاص به.

أيهما أفضل: الدوفلو أم النوفلو؟

ولكن دعنا فى البداية نتعرف على معنى نوفلو ودوفلو والفرق بينهما وأيهما أفضل؟ روابط دوفلو Doflow links: يفضل إستخدامها فقط إذا كانت الروابط تؤدى إلى موقعك …

المراجع

https://morningscore.io/what-are-dofollow-nofollow-backlinks-and-how-do-they-differ

https://www.digidop.fr/en/blog/dofollow-vs-nofollow-backlinks